مستقبلنا العربي | ابداع بلا حدود
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أذكى مهندس في العالم: كيم أونج يونج .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوع
monaahmed
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولة : مصر
المهنة : جامعي
الجنس : انثى
المتصفح :
عدد المساهمات : 65
نقاط : 1388
السٌّمعَة : 8
العمر : 24

مُساهمةموضوع: أذكى مهندس في العالم: كيم أونج يونج .   الإثنين 14 يوليو - 20:20




يُعدّ المهندس الكورى كيم أونج يونج صاحب أعلى معدلات الذكاء فى العالم، حيث تعلم علم الجبر وعمره سنتان ودخل الجامعة فى سن الرابعة وتخرج منها فى سن الثامنة، ليلقب بالطفل المعجزة فى صغره، وسرعان ما اختطفته وكالة ناسا الأمريكية للعمل لديها.
كان “كيم أونج يونج” قادر على القراءة بأربع لغات وعمره 3 سنوات، وفى سنته الرابعة كتب شعر باليابانية والكورية والتحق بمدرسة ثانوية بلوس أنجلوس، وفى سنته الثامنة ظهر على التلفزيون اليابانى ليحل معادلات التفاضل والتكامل، وحصل على درجة الدكتوراه فى الفيزياء فى سنته الخامسة عشر، ولديه أعلى معدل ذكاء عالمى حسب موسوعة جينيس..
ولد يونج فى 7 مارس عام 1963م، وهو مهندس مدنى تم إدراجه فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية تحت عنوان “أعلى معدل ذكاء”، وأعطى نحو 210.
ولد كيم فى دونج، بسيول، عاصمة كوريا الجنوبية، وكان والده كيم سو، أستاذ عندما كان كيم يبلغ من العمر أربع سنوات قال والده إنه كان يتذكر كلمات حوالى 2000 فى كل من الإنجليزية والألمانية وقيل أنه تمكن أن يحل مسائل معقدة فى حساب التفاضل.
كما كان يكتب الشعر باللغة الكورية والصينية وكتب كتابين من المقالات والقصائد فى فبراير 1967م بدأ والده الكتابة له فى لوس أنجلوس طلبا ليكون مسجلا فى كلية المنح السامية.
فى عمر الأربع سنوات، كان قد سجل أكثر من 200 درجة على اختبار IQ وهى تمنح عادة من سبع سنوات من العمر فى 5 نوفمبر 1977، حلّ كيم المشكلات المعقدة وحساب التفاضل والتكامل، وأصبح على شاشات التلفزة اليابانية،.وذهب إلى الولايات المتحدة حيث عمل لناسا، ثم عاد لكوريا وقرر التحول من الفيزياء إلى الهندسة المدنية وحصل على شهادة الدكتوراه فى هذا المجالـ ونشر حوالى (90 ) ورقة علمية عن الهيدروليكية فى المجلات العلمية، واعتبارا من عام 2007 أصبح عضوا مساعدا فى كلية شانج بوك الكورية وهى الجامعة الوطنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أذكى مهندس في العالم: كيم أونج يونج .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مستقبلنا العربي :: ثقف نفسك :: ثقف نفسك-